أهم مميزات IOS13 لهواتف أيفون




تم الانتهاء من مؤتمر apple  لـ عام 2019 و الاعلان عن التحديث القادم لنظام التشغيل الخاص بـ Apple  و هو IOS 13 ،، و كان ملخص المؤتمر انه هناك عده مزايا جديده في هذا التحديث..

  • قد أعلنت شركه Apple  انه سوف يتم فتح التطبيقات مرتين أسرع عن الأصدار السابق
  • مستشعر بصمه الوجه سوف يكون أسرع بنسبه 30% و هذا يساعد المستخدم كثيراً
  • تحسين مسح رمز الاستجابة السريع QR
  • وجود خيارات لتحميل التطبيقات الكبيرة عن طريق الشبكة الخلوية.
  • وضع البيانات المنخفض، حيث تعمل التطبيقات على الآي-فون على تقليل استخدام البيانات الخلوية.
  •  حجم التطبيقات سوف يكون اقل بنسبه 50% و هذه ميزه مهمه و خاصه ان الأيفون لا يمكن تركيب كارت ميموري له و لذلك هذا سوف يناسب كثيراً الأشخاص الذين تكون  مساحه هواتفهم ما بين ال16 و 32 جيجا بايت
  • سابع حاجه و هي ميزه  مرتبطه باللي قبلها و هي تقليل حجم تحديث التطبيقات بنسبه 60%.


Night mode on IOS13

  •  ميزه الوضع الليلي او الـ Night mode  ، وهنا يجب ان نتوقف قليلاً حيث انها من ضمن المميزات التي كان ينتظرها الكثير في التحديث القادم ، و لكن ما هو النايت مود ؟؟

انها خاصيه تجعل الوان خلفيه الهاتف داكنه و اكثر دفئاً و راحه للعين  و تصبح الكتابه بالابيض في الأغلب ، و ما المفيد في ذلك ؟
ان اضاءه الشاشه تكون مناسبه لضوء النهار ، و لكن في الليل او في الأماكن المغلقه التي تكون فيها الأضاءه ضعيفه يصبح اللون الأبيض الساطع مجهد للعين ،، و هنا يأتي دور النايت مود




و من ضمن المميزات الجديده الهامه هو انه يمكنك التسجيل داخل التطبيقات بحساب Apple  ، و لكن ما معني ذلك..عندما تقوم بتمزل تطبيق جديد فـ هو يطلب منك التسجيل و أحياناً يعطيك اختيار ان تقوم بالتسجيل بـحساب فيس بوك او حساب جوجل..و لكن الان هناك اختيار ثالث و هو حساب Apple ...و علي حسب تصريحات APPLE  فأن ذلك يجعل تسجيلك بحسابهم اكثر اماناً لانهم سوف يمنعوا تلك التطبيقات من سرقه بياناتك الشخصيه.




الميزه دي هي تهم الناس الي بتحب التصوير و بتستخدم الكاميرا كتير بحيث انهم اضافوا طرق التعديل علي الصور من خلال تطبيق الـ Gallery  الخاص بيهم و يمكنك التعديل علي الاضاءه و الالوان و غيرها علي الصور بدون اي تطبيقات خارجيه ،، و الاهم من ذلك هو انه يمكنك التعديل علي الفيديوهات ايضاً  و ليس علي الصور فقط ، و هذا امر اكثر من رائع..



الميزه دي مش هتبقي جديده بالنسبه لك لو انت مستخدم أندرويد  ، انما انت لو Iphone user  ، فـ انت دلوقتي تقدر تختار شبكه الوايفاي او البلوتوث من خلال مركز التحكم من غير الدخول أو الاعدادات


الحفاظ علي عمر البطاريه من خلال عدم شحنها بالكامل:


وهو خيار جديد وضعته أبل يمكنك تفعيله أو لا. وعند التفعيل لن يكتمل شحن البطارية إلى نسبة 100% ولكن إلى نسبة 80% فقط حتى يتم المحافظة على عمر البطارية من تجاوز عدد دورات الشحن الكاملة الافتراضية لها.



أخر حاجه و أهم حاجه هو انك دلوقتي تقدر تشغل الصوت من خلال البلوتوث علي سماعتين مختلفتين ، يعني تقدر انك تشغل فيلم أو اغنيه و الصوت هيطلع علي الـ Airpods  الخاصه بيك و الخاصه بيه بردو...و دي حاجه حلوه جداً.


دي تقريباً أبرز المميزات الي تم الاعلان عنها في المؤتمر ، و حالياً بدأ المستخدمين يوصلهم التحديث الجديد ، ايه اكثر ميزه شايف انها حلوه فـ الـ IOS13 ؟


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال